Search
Close this search box.
/
/
دعوة لإبداء الاهتمام بمشروعي بريدة-2 وتبوك-2 لمعالجة مياه الصرف الصحي (EOI)

دعوة لإبداء الاهتمام بمشروعي بريدة-2 وتبوك-2 لمعالجة مياه الصرف الصحي (EOI)

انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 واهتمامها الكبير بضمان توفير خدمات المياه والصرف الصحي بموثوقية وجودة عاليتين في سبيل رفاهية الحياة في المملكة العربية السعودية. لذا تعتزم الشركة السعودية لشراكات المياه المحدودة “SWPC” (“الشركة”) طرح عطاءات الحزمة الثانية من مشاريع محطات معالجة الصرف الصحي (“ISTPs“).    يسر الشركة أن تدعو الجهات الراغبة بإبداء الإهتمام (EOI) بتطوير محطتين مستقلتين لمعالجة الصرف الصحي (ISTPs) ويشار الى أحدهم بـ(“المشروع”) وكلاهمها بـ(“المشاريع”).   المحطتان هما:

  1. محطة بريدة الثانية: حيث تصل سعة محطة بريدة الثانية  إلى 150.000 متر مكعب في اليوم. وتقع في مدينة بريدة (في منطقة القصيم) في شمال وسط المملكة العربية السعودية ، على بعد حوالي 400 كم شمال غرب الرياض.
  2. محطة تبوك الثانية: حيث تصل سعة المحطة  إلى 90.000 متر مكعب في اليوم حيث تقع في مدينة تبوك شمال غرب المملكة العربية السعودية.

كما ستقوم الشركة بإجراءات اختيار المطورين أو إتحاد مطورين لتطوير وتمويل وتصميم وشراء وبناء وتشغيل وصيانة وتملك المشروع، إلى جانب البنية التحتية والمرافق ذات الصلة، ونقل المشروع مع البنية التحتية والمرافق المرتبطة به بعد إنتهاء فترة الامتياز ومدتها 25 عاماً، ستقوم خلالها شركتا المشروع اللتان سيتم تأسيسهما لتطوير كل مشروع بشكل منفصل والتي من المقرر تزويدها بمياه الصرف الصحي من قبل الشركة السعودية لشراكات المياه. وسيتم دعم إلتزامات الشركة في إطار اتفاقية معالجة الصرف الصحي (STA) من خلال اتفاقية دعم ائتماني من قِبَل حكومة المملكة العربية السعودية. كما يجب الاخذ في عين الاعتبار أنه سيتم طرح مشروعي محطة بريدة الثانية ومشروع محطة تبوك الثانية كحزمة واحدة حيث سيُطلب من مقدمي العروض تقديم عطاءات للمشروعين معاً كحزمة واحدة تحت كراسة شروط واحدة وسيتم منح الفائز بالحزمة كلا المشروعين ولكن يتم تنفيذ كل مشروع من قبل شركة مشروع منفصلة ، والتي سيتم دمجها من قبل الفائز بعد ترسية الحزمة المجمعة.      وفي هذا الصدد تطلب الشركة ما يلي:

  1. 1.  ينبغي على الأطراف المهتمة أن تبدي اهتمامها بالمشاركة في المناقصة في موعد أقصاه 4 فبراير 2020م. حيث تقوم الأطراف المهتمة بإرسال خطاب “إبداء الإهتمام”(EOI) بصيغة إلكترونية (PDF) إلى:

 

  • المهندس خالد بن زويد القريشي

الرئيس التنفيذي، الشركة السعودية لشراكات المياه (ش.ش.و.ذ.م.م) الدور 19، برج القمر، طريق الملك فهد الرياض 12341، المملكة العربية السعودية عنوان البريد الإلكتروني: buraydahtabuk.istp@swpc.sa

  • السيد دنكان جرانت أليسون 

المدير العام ورئيس الطاقة والبنية التحتية مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية   عنوان البريد الإلكتروني: duncan_allison@ae.smbcgroup.com

  1. 2.  ينبغي أن يتضمن خطاب إبداء الإهتمام (EOI) المعلومات التالية:
  • اسم الطرف المهتم
  • موقع المقر الرئيسي (البلد)
  • الاسم وبيانات الإتصال (العنوان البريدي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) الخاصة بمسؤول الإتصال المعنيّ بالأمر الذي سيتم توجيه كل المراسلات المستقبلية إليه (“نقطة الإتصال”).
  • عندما يكون الطرف المعنيّ مجموعة شركاء في اتحاد محتمل تكوينه، يتم الإشارة إلى تلك النية وتفاصيل شركاء الاتحاد المحتمل (وفقاً للقدر المتاح والمعروف من المعلومات).

المستشارين المعينين على هذا المشروع كلاً من الجهات التالية:

  • مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية (فرع مركز دبي المالي العالمي – دبي) ؛ باعتباره مستشاراً رئيسياً ومالياً.
  • دي إل إيه بايبر مِدِل إيست إل إل بي؛ باعتباره مستشاراً قانونياً.
  • أتكينز؛ باعتباره مستشاراً فنيّاً.

تابع أيضا

إصدار وثيقة طلب العروض لمشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقل الرياض – القصيم
إقرأ المزيد