Search
Close this search box.
/
/
دعوة لإبداء الاهتمام بمشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقلة رأس محيسن -الباحة -مكة.

دعوة لإبداء الاهتمام بمشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقلة رأس محيسن -الباحة -مكة.

تماشياَ مع رؤية 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه 2030، تسعى المملكة لضمان التنمية المستدامة للموارد المائية مع توفير خدمات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة. ومن بين الأهداف الرئيسية لهذه الاستراتيجية، تقليص وسدّ الفجوة بين العرض والطلب في قطاع المياه في المملكة و لإمداد 90% من المياه المستخدمة في الأغراض الحضرية على مستوى المملكة من مياه البحر المحلاة و لتقليل الاعتماد على المصادر غير المتجددة.

تسعى المملكة إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال برنامج خطوط أنابيب نقل المياه المستقلة (“IWTP”) و ذلك بتطوير شبكة أنظمة نقل المياه الصالحة للشرب (WTS) التي تتكون من خطوط الأنابيب ومرافق التخزين المؤقتة / الطرفية لتوفير اتصال بين مراكز الاستهلاك ومحطات التحلية. حيثُ يتضمن هذا البرنامج مجموعة من مشاريع خطوط نقل مياه ، و من ضمنها مشروع رأس محيسن – الباحة

مكة ، بسعة نقل تصل الى 400,000 متر مكعب يومياً ، و بأطوال تبلغ 300 كيلو متر.

لذى يسُرّ الشركة السعودية لشراكات المياه “SWPC” (“الشركة”) دعوة الجهات الراغبة بإبداء الإهتمام (“EOI”) لتطوير مشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقلة رأس محيسن – الباحة – مكة (“المشروع”)، التابع لمجموعة الإمداد للمنطقة الغربية.حيثُ ستقوم الشركة بإجراءات اختيار المطورين أو اتحاد مطورين لتطوير المشروع على أساس البناء- التملك – التشغيل – نقل الملكيّة (“BOOT”). حيث ستعمل شركة المشروع التي سيتم تأسيسها لتطوير المشروع على نقل كامل سعة المياه الى الشركة ، بموجب اتفاقية نقل المياه (“WTA”). و من المتوقع أن تصل مدة اتفاقية نقل المياه إلى 35 عامًا. وسيتم دعم إلتزامات الشركة في إطار اتفاقية نقل المياه بموجب اتفاقية دعم ائتماني تبرمها وزارة المالية نيابة عن المملكة.

وفي هذا الصدد تطلب الشركة ما يلي:

1.  ينبغي على الأطراف المهتمة أن تبدي اهتمامها بالمشاركة في المناقصة في موعد أقصاه (6 مايو 2021م). حيث تقوم الأطراف المهتمة بإرسال خطاب “إبداء الإهتمام” (EOI) بصيغة إلكترونية (PDF) إلى:

المهندس خالد بن زويد القريشي

الرئيس التنفيذي،

الشركة السعودية لشراكات المياه (ش.ش.و.ذ.م.م)

الدور 19، برج القمر، طريق الملك فهد

الرياض 12341، المملكة العربية السعودية

عنوان البريد الإلكتروني: RasMohaisen.IWTP@swpc.sa

مع نسخة إلى:

iwtpsynergyteam@synergyconsultingifa.com

dla-iwtps@dlapiper.com

iwtp.team@fichtner.de

2.  ينبغي أن يتضمن خطاب إبداء الإهتمام (EOI) المعلومات التالية:

• اسم الطرف المهتم.

• موقع المقر الرئيسي (البلد).

• الاسم وبيانات الإتصال (العنوان البريدي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) الخاصة بمسؤول الإتصال المعنيّ بالأمر الذي سيتم توجيه كل المراسلات المستقبلية إليه (“نقطة الإتصال”).

• عندما يكون الطرف المعنيّ مجموعة شركاء في اتحاد محتمل تكوينه، يتم الإشارة إلى تلك النية وتفاصيل شركاء الاتحاد المحتمل (وفقاً للقدر المتاح والمعروف من المعلومات).

المستشارين المعينين على هذا المشروع كلاً من الجهات التالية:

• سينرجي لإستشارات البنية التحتية و الخدمات الاستشارية المالية آي ان سي ؛ باعتباره مستشاراً رئيسياً ومالياً.

• عامر العمرو للمحاماة ؛ باعتباره مستشاراً قانونياً.

• فيتشنر؛ باعتباره مستشاراً فنيّاً.

تابع أيضا

إصدار وثيقة طلب العروض لمشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقل الرياض – القصيم
إقرأ المزيد