Search
Close this search box.
/
/
طلب إبداء الاهتمام ببرنامج محطات الصرف الصحي الصغيرة في منطقة جازان

طلب إبداء الاهتمام ببرنامج محطات الصرف الصحي الصغيرة في منطقة جازان

ا

نطلاقاً من رؤية المملكة 2030 واهتمامها الكبير بضمان توفير خدمات المياه والصرف الصحي بموثوقية وجودة عاليتين في سبيل رفاهية الحياة في المملكة العربية السعودية. وتماشيا مع ذلك، أطلقت الشركة السعودية لشراكات المياه برنامج يهدف إلى تشغيل عدد كبير من محطات معالجة مياه الصرف الصحي الصغيرة (“SSTPs”)  إلى جانب البنية التحتية لنقل مياه الصرف الصحي أو شبكات التجميع  (“CN”) في جميع مناطق المملكة البالغ عددها 13 منطقة من خلال خيار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتم تجميع محطات معالجة مياه الصرف الصحي الصغيرة وشبكات التجميع المرتبطة بها في سبع (7) مجموعات مختلفة بناءً على مواقعها الجغرافية داخل المملكة.

وتقع المجموعة الأولى المقترح طرحها من محطات معالجة مياه الصرف الصحي الصغيرة وشبكات التجميع المرتبطة بها في منطقة جازان. ومن هذا المنطلق، يسر الشركة السعودية لشراكات المياه أن تدعو الجهات الراغبة بإبداء الإهتمام (EOI) بتطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي الصغيرة وشبكات التجميع في منطقة جازان (“المشروع”). ويمتد المشروع على منطقة جازان، ويتألف من 20 محطة من محطات الصرف الصحي الصغيرة ذات السعات المختلفة بسعة إجمالية تبلغ 104,500 متر مكعب يومياً (بأحجام تتراوح من 1,000 متر مكعب يومياً إلى 15,000 متر مكعب يومياً)، مع شبكات التجميع المرتبطة بها بطول 1500 كم (بأطوال تتراوح من 7 كم إلى 415 كم).

من المتوقع أن تشمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي على شبكة التغذية للمواد الخام، المعالجة الأولية والثنائية والثلاثية ، مرافق الضخ ، معالجة الحمأة، التغذية الكهربائية، المصبات و جميع مرافق البنية التحتية ذات الصلة (سيتم تحديد المتطلبات التفصيلية في مرحلة لاحقة).

ومن المتوقع أن تشمل شبكات التجميع على خطوط النقل وغرف التفتيش ونقاط تصريف صهاريج الصرف الصحي الخام ومرافق الضخ و جميع مرافق البنية التحتية ذات الصلة (وسيتم تحديد المتطلبات التفصيلية لاحقاً).

ستقوم الشركة السعودية لشراكات المياه بإجراء عملية مناقصة تنافسية لاختيار مطور أو إتحاد مطورين وذلك لتطوير وتمويل وشراء وبناء وتنفيذ كلاً من المحطات الصغيرة وشبكات التجميع. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تسليم شبكة التجميع إلى شركة المياه الوطنية بعد الانشاء. وستوفر شركة المشروع التي سيتم تأسيسها لتطوير المشروع معالجة كامل سعة الصرف الصحي التي توفرها الشركة السعودية لشراكات بموجب اتفاقية تنفيذ شبكة تجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي لمدة 25 عاما (“STCNIA”). وسيتم دعم إلتزامات الشركة في إطار هذه الاتفاقية بموجب اتفاقية دعم ائتماني تبرمها وزارة المالية نيابة عن حكومة المملكة العربية السعودية.

وسيكون طرح المشروع على النحو التالي:

  • هيكل الطرح الخاص بمحطات الصرف الصحي الصغيرة هو البناء التملك التشغيل والنقل (BOOT) ولمدة 25 عامًا.
  • هيكل الطرح الخاص بشبكات التجميع هو التصميم والبناء والتمويل والنقل(DBFT).

وفي هذا الصدد تطلب الشركة السعودية لشراكات المياه ما يلي:

  1. ينبغي على الأطراف المهتمة أن تبدي اهتمامها بالمشاركة في المناقصة في موعد أقصاه ( 6 مايو 2021) وتقوم الأطراف المهتمة بإرسال خطاب “إبداء الإهتمام” (EOI) بصيغة إلكترونية (PDF) إلى:
  • المهندس خالد بن زويد القريشي

الرئيس التنفيذي، الشركة السعودية لشراكات المياه (ش.ش.و.ذ.م.م)
الدور 19، برج القمر، طريق الملك فهد
الرياض 12341، المملكة العربية السعودية
عنوان البريد الإلكتروني: jazan.sstp@swpc.sa

  • السيد حسين الحجيري

مدير البنية التحتية واستشارات الشراكة بين القطاعين العام والخاص،
كي بي إم جي الفوزان وشركاه
واجهة الرياض، طريق المطار
ص.ب. 92876 الرياض 11663، المملكة العربية السعودية
عنوان البريد الإلكتروني: sa-fmjazansstp@kpmg.com

  1. ينبغي أن يتضمن خطاب إبداء الإهتمام (EOI)، كحد أدنى، المعلومات التالية:
  • اسم الطرف المهتم
  • مكان المقر (الدولة)
  • الاسم وبيانات الإتصال (العنوان البريدي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) الخاصة بمسؤول الإتصال المعنيّ بالأمر الذي سيتم توجيه كل المراسلات المستقبلية إليه (“نقطة الإتصال”).
  • عندما يكون الطرف المعنيّ مجموعة شركاء في اتحاد محتمل تكوينه، يتم الإشارة إلى تلك النية وتفاصيل شركاء الاتحاد المحتمل (وفقاً للقدر المتاح والمعروف من المعلومات).

المستشارين المعينين على هذا المشروع كلاً من الجهات التالية:

  • كي بي إم جي الفوزان وشركاه؛ باعتباره مستشاراً رئيسياً ومالياً.
  • مجموعة جاكوبس الهندسية (CH2M السعودية المحدودة)؛ باعتباره مستشاراً فنيّاً.
  • عامر العمرو للمحاماة ؛ باعتباره مستشاراً قانونياً.

تابع أيضا

إصدار وثيقة طلب العروض لمشروع خطوط أنابيب نقل المياه المستقل الرياض – القصيم
إقرأ المزيد